تطبيق “Peek” لفحص و تشخيص أمراض العين

بسم الله الرحمن الرحيم


يعاني أغلب سكان المناطق النائية في الدول الفقيرة و النامية من نقص حاد في المعدات و الأجهزة الطبية و ذالك لإرتفاع اسعارها و ندرتها في هذه المناطق، مما يفسر تفشي الأمراض و صعوبة تشخيصها.
لتفادي هذه الصعوبات و إيجاد حل عملي يساعد هذه الفئة من الناس، قام فريق من الباحثين و عدد من أعضاء International Center for Eye Health في بريطانيا بتطوير تطبيق جديد “Peek” خاص بالهواتف الذكية، بإستخدامه يمكن فحص و تشخيص العديد من الأمراض التي قد تصيب عين الإنسان. يتميز هذا التطبيق “Peek” و الذي يزال تحت التجربة، بإنخفاض تكلفته و لا يحتاج إلى اكسسوارات إضافية و يعتمد فقط بعد تثبيته على كاميرا الهاتف الذكي، مما سيساعد الأطباء و العاميلين في مجال الطب في هذه المناطق النائية و الفقيرة و التي لا تتوفر فيها المعدات الخاصة إلى فحص و تشخيص الأمراض التي تصيب العين.
و حسب المشرفين على هذا التطبيق فإنه سيساعد على تشخيص عدة أمراض قد تصيب العين، حيث يمكن بواسطته فحص جسم العين البلوري، وتصوير شبكية العين، بالإضافة إلى فحص حدة البصر، وفحص الساحة البصرية، وإجراء اختبار لقدرة العين على تمييز الألوان.
هذا و يذكر أن المطورين لهذا التطبيق يقومون الآن باختباره في كينيا و يجمعون النتائج لمقارنتها مع النتائج المتحصل عليها من التشخيص بواسطة أجهزة فحص العين التقليدية.


 لتفاصيل أكثر عن التطبيق يمكن زيارة الصفحة الخاصة بة 

Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة