حل مشكلة فايروس إخفاء الملفات وإعادة الملفات مرة أخرى (shortcut virus remover)

بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بك زائرنا الكريم أنت الأن بالتأكيد قمت بالبحث عن حل لمشكلة إختفاء الملفات وظهور أختصارات بدلا من الملفات الخاصة بك كما هو موضح فى الصورة.



وفى الحقيقة هذة مشكلة منتشرة بين معظم مستخدمين نظام ويندوز ولها عدة تسميات منتشرة فمنها:-
  • فيروس الشورت كت أو فيروس اخفاء الملفات.
  • فيروس الشورت كت.
  • ShortCut Virus.
  • مشكلة اختفاء مجلدات الفلاش والكارت ميموري.
  • تحول الفلاشة إلى شورت كت.


بطبيعة الحال للوهلة الأولى قد تظن بإن ملفاتك قد تم مسحها ولكن يسعدنى أن أقول لك بإن ملفاتك بخير ولم تمسح سواء من الفلاشة أو الهارد الخارجى بل فقط تم إخفائها على هيئة ملفات نظام لذلك لا تظهر معك بالطريقة المعتادة ولكن يمكنك إظهارها من خلال إلغاء التأشير على إخفاء ملفات النظام كما هو موضح فى الصورة.


الأن بعد أن علمنا بإن الملفات لم يتم حذفها يبقى أن نقوم بحذف هذا الفيروس وإعادة إظهار الملفات الخاصة بنا بعد أن تم إخفائها من الفلاشة هنالك عدة إحتياطات يجب أن تقوم بعملها حتى تقوم بحذف الفيروس:-
أولا يجب غلق خاصية قراءة محتوى الفلاشة أو الإقراص الخارجية وهو مسمى بAutoplay موجودة فى control panel ولكن يجب عليك توسيع العرض كما هو موضح فى الصورة التالية وإتباع باقى الخطوات الموضحة.



ثانيا تقوم بفتح الTaskmanger من خلال الضغط على ctrl+alt+del وبعدها تبحث فى العمليات عن wscript.exe ونقوم بإغلاقة عن طريق الضغط على Delete ثم الموافقة على الإغلاق.



وبعد ذلك تذهب للمسار التالى على الكمبيوتر “C:\Windows\sytem32” وتقوم بالبحث عن نفس الملف الذى اغلقناة وتقوم بحذفة.

الأن قمت بالإنتهاء من أهم خطوة الأتى عبارة عن حذف نهائى للفيروس

اولا قم بفتح الفلاشة من القائمة الجانبية وليس من الإختصار بشكل مباشر كما يلى:-



وبعد الدخول إلى الفلاشة تقوم بالضغط بالزر الأيمن + shift فى نفس الوقت وتقوم بإختيار open command windows here


وتقوم بكتابة الأمر التالى attrib -s -h /s /d والضغط على زر إنتر ومن ثم سوف تلاحظ ظهور الملفات المخفية الأن كل ما عليك هو مسح جميع الملفات التى لا تنتمى إليك وذات الأسماء الغريبة فقط أترك ملفاتك وقم بمسح الإختصارات.

الأن علينا التأكد من حذف الفيروس بشكل كامل بإستخدام أداة UsbFix يمكنك تحميلها من هنا

الأن تابع الشرح التالى لمعرفة كيفية إستخدام الأداة فرجة طيبة.




وبهذا سوف تكون قد قمت بحذف الفيروس بشكل نهائى وأود الإشارة إلى انى قد قمت مسبقا بالتطرق إلى شرح طريقة حذف هذا الفيرو فى فديو مسبقا يمكنك مشاهدتة لتفاصيل أكثر.



أتمنى لكم التوفيق ولا تحرمونا من التعليقات التى تدفعنا لتقديم المزيد.

Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة