حل مشكلة عدم عمل task manager

فى كثير من الأحيان نحاول أن نقوم بفتح التاسك منجر ولكن نتفاجئ بعدم عملة وقد تظهر رسالة ask manager has been disabled by your administrator.



وهذة المشكلة تتنوع الأساب التى تؤدى إليها من بين الإصابة بالفيروسات أو أحد البرامج تسبب فى تعديل قيم الريجستر بطريقة خاطئة أو انك بالفعل عن طريق الخطئ قمت بفعل ذلك وانا عن نفسى قابلتنى هذة المشكلة ولكن بسبب برنامج Eusing Maze Lock والذى استخدمة لقفل شاشة الحاسوب عن طريق النقش فهو بشكل أفتراضى يقوم بتعطيل التاسك منجر لحماية نفسة من التعطيل من طرف المستخدم العادى.

لذلك اليوم أحببت ان اقوم معكم بالتطرق إلى كيفية التغلب على مشكلة تعطل برنامج task manager من خلال خطوات بسيطة جدا تابع معى.


  • أولا تقوم بفتح RUN عن طريق قائمة ستارت أو بالأختصار زر ويندوز + R ثم تقوم بكتابة gpedit.msc



  • بعد الضغط على زر OK سوف تظهر لنا الشاشة التالية نذهب لهذا المسار الموضح فى الصورة ونضغط ضغطة مزدوجة.




  • بعد ذلك سوف تظهر لنا الشاشة التالية نختار منها Disable ونضغط موافق.



الأن سوف تلاحظ بأن المشكلة قد تم حلها ويمكنك فتح التاسك منجر من جديد بدون مشاكل ويمكنك متابعتة الفديو التالى لمزيد من التوضيح للخطوات فرجة طيبة.






Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة